عاجل| الطقس السيئ يضرب بعنف.. سقوط ثلاثة أبراج كهرباء رئيسية بهذه المحافظة


الاحد 02 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

قال المهندس محمد السيد رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء، إن هناك انقطاعات بسيطة بعدد من المحافظات التابعة للنطاق الجرافي للشركة.

 وأكد السيد أنه تم إعادة التيار الكهربائي بالكامل لمدينة الطور بجنوب سيناء التي تعرضت لانقطاع كامل نتيجة سقوط ثلاث أبراج كهرباء تابعة للشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء  في تصريحات صحفية، أنه على الفور تم التنسيق مع منطقة القناة لتوزيع الكهرباء والشركة المصرية لنقل الكهرباء بشأن اصلاح الأبراج التي تعرضت لسقوط نتيجة السيول والامطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة أمس لإعادة التيار الكهربائي بشكل آمن وكذلك الحرص على تأمين انتظام واستقرار التغذية الكهربائية بمختلف المناطق بمحافظة جنوب سيناء .

ولفت إلى أنه لا يوجد اي انقطاعات حاليا بالنطاق الجرافي للشركة الا انقطاعات بسيطة للحفاظ على حياة المواطنين، مشددا على أن مدينة شرم الشيخ تعرضت لسيول لم تشهدها من قبل أدت إلى فصل التيار الكهربائي مؤكدا أنه تم السيطرة على الموقف وعودة التيار الكهربائي.

وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية مع بداية موجة الطقس السئ وكذلك تشكيل غرف عمليات فرعية بكل قطاع من قطاعات الشركة تكون برئاسة رئيس القطاع المختص لمتابعة الوضع على مدار الساعة، وشدد على أن فرق طوارئ مجهزة بأحدث السيارات والمعدات والمهمات الازمه كذلك تشكيل مجموعات عمل بكل هندسه مع ضرورة تواجد جميع العاملين بالتشغيل والصيانة على مدار الـ24 ساعة.

كما ناشد رئيس الشركة المواطنين بضرورة الابتعاد عن أعمدة ومحولات الكهرباء أثناء وبعد سقوط الامطار وذلك للحفاظ على الأرواح والممتلكات.